الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

تخاريف خيال



= = = = =#حوليات تدوينية  = = = = =




يناوشني شيطاني ويُتحايل لأتحول لكائن أخر غيري ، بكل الأساليب يلاعبني وحجج تبريرات تبدو بعقلي منطقية يطالبني أن أكون شخص مغايرا يثيرني بأوصافه ، يأتي دائما ليقنعني وبخاصة أوقات ضعفي وانكساري.

آه من وسوساته تجعلني اصرخ طالبة التحول لأخرى اخبره بأني أريد نفض عباءتي البالية من حسن الأخلاق لم تعد مجدية لا أريدها أن تغطني ، وإزالة ما يطرز روحي من طيبة وشهامة ووقوف مع غيري فهم دوما سر آلامي ، محو كل ما تربيت عليه من خير خاصة تلك المسماة اعتذار عند الإساءة للغير لحدوث سوء دون قصدا مني ، سأنزع تلك الصفات الغريبة المريعة التي تحيط عباءتي من حب لغيري ، الدعاء للغير حتى من يؤذونني ، تمنى الرزق الواسع للجميع ممن حولي وكأني صرت ملاك ، لا أريد الألوان الزاهية من غباء مشاعر جارفة لأناس ليسوا من عالمي .

أريد قص تقديري للغير ومراعاة ما يمرون به على حساب نفسي ، سأفتت شريط كسر خاطري لآجل آخرين مهملين يسحقونني بإهمال واستخفاف ، يقولون أن زينه التفاؤل وتوقع الخير والظن الحسن من أفضل زينات المرء ، لكني سألقيها أرضا لا أريدها سأحرقها كلها واجعلها رمادا وانثرها هباء في الجو ، وهذه النقوش ما هذا حياء وخجل وصبر صفات بالية ضائعة وسط أخلاق وتربية مفقودة لا تستخدم ومصيرها يوما الفناء .

سأحيك ملابس جديدة مزركشة زاهية تلمع تعمي الأعين بكل مجون ، ملابس من تلك المنتشرة لأثير العالم وأحوله لمخبول مفتون ، سأتحول لإنسان عادي يدور معهم في دوائر مسكونة بخداع وغش مأفون ، سأصير نفسي وروحي لثعلب أو ذئب أو حتى حيه أكولة ، تخطف قلوب وعقول بخبث وحيله وتعيش على حساب الكل سأتحول لمارد جبار يبدو قط لطيف ، سأمارس شرور الدنيا من خلف زجاج البلور المزين بنقوش الورد.

شيطاني فعلا بارع وكثيرا ما يقنعني ، ولكن ربي دوما ينجدني بإشارات صغيرة تنير حياتي ، أحيانا يرسل شخص لأراه يثبت أمام ناظري وعقلي أن ما فات مجرد أوهام خيال مريض ، تعب من زيف أناس كثيرون لكنهم ليسوا الأغلب ، فالخير ما زال موجود والحب هنا يستعمر قلوب وممالك ، ويوم سنفيق من غيبوبة بعد لتحضننا رحمات من رب كريم ، فاللهم صبر قلبي وأرزق روحي الراحة وأهدى أحبتي ، أرزقني بمخلص من شيطاني ينجدني  .... يارب


إنجي مطاوع


دي صفحتي
خيال وحكي ليل ونهار 



ودي مدونتي
خيال وحكي ليل ونهار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيك أكيد مهم ليه o.o