السبت، 14 سبتمبر 2013

رأته ملاك ورآها نهر الكوثر #حوليات

اهداء لمن كان ملاك حياتي 
= = = = = = = = = = = =
رأته ملاكا ورآها نهر الكوثر ، فاعتقدا أنه حب أعظم مما قرءا أو سمعا ، قصة قد تروى بكتب التاريخ البشري كعلامة فارقة في زمن القهر البشري ، ظنا حبهما أكبر من أن يُمسخ وتتشوه ملامحه بمرور الأيام ، أن طائلة قلوب البشر من حسد وحقد لن تلفح أطرافه أو حتى تضربه ، لم يتصفح آيا منهما على الخلق ليحميا حبهما من فضول الغير.


اعتقدا أنهما قد زاغا عن عالم يتحامق مع دنيا العشاق ، عالم يسير متسكعا بين الأحبة ليعيث فسادا وإفسادا ، وبشغف يتصرف بِضعَّة ليشقى الأحباب ، يأخذهم خفافا بين كفيه ليرميهم ثقالا بحمولة ذنب عشق لا يرضى هواه ، ولترى الهامات باسقة للعلن تتقصف عقابا للعيش داخل أحاسيس ومشاعر بريئة ، لتسن سيوف ضاربة في عمق الروح رجما بهدوء وغضاضة.
هَوَّلْتَ الدنيا لما رأته من حب يسكنهما كيف ولماذا يصل لخوافق السموات والأرض ، قررت فصل قوات انتشار حبهما ، التوت عليهم وطوت سجل الحب وبدأت ترسلهما لقفار مشاعر ملل وتبرِم وضجر وحنين ، بدأت ترسل لمجالهما علل وبلاء مشاعر منغصة ، أفرغت كبت سنين الحرمان وشقاء حياة.



قالت ما بينكما مثَارُ عتاب وملام بين البشر ، هو انتشاء باطل وأحاسيس مُبْهمَةِ ، لم أسيغ حبكما بيدي لذا وجب عليكما فراق وبعاد كعقاب ، حبكما سيدفن بالورى بمشاعر فاترة ويوأد مثل النوار ، بدقاق التراب أنَهَدَّمْت عليه تمزقه.
قالت يا مقدام أنت وحبيبتك لا تباه وتخْتَّال بحب وسيم تملكانه مرتفقا بيديك ، حبك بنظري فتنه من بلور سوف أفرفره ليتكسر ، سأترككما متهاوي الأحزان قشة في مهب الريح تنوحا ، سوف أصل لأغوار نفسيكما لأزيل نزاعات تجذبكما وتحميكما مني ، حبكما غَضَّ وطرَّي في مواجهتي سأتركه حطام ، سأطوح مجاديف نفيس مشاعركما بأشراك وحبائل محبكة تحرق حبكما وتتركه رماد ، ما برحِت الدنيا تلاعبهما حتى وصلا إلى تبادل عبارات للثم جراح تغطي حب متمكن بالقلب.



آه يا حب متخفي خلف قناع لا مبالاة تفضح وبشدة فرط مبالاة شديد بهوى ضائع منهما ، أنضجهما مرور الحب وكأنه جاء زائر ليزيل مراهقة مشاعر كانت تأسرهما داخل أقفاصها ، ليتركهما أنثى عاشقة ذابت في حبيب حد الهذيان ، وحبيب صلد في مواجهة الأيام.
تركتهما الدنيا يحاولان تأويل ما حدث ويحدث ، علهما يوما يفيقا من حب ضاع وسط أشلاء الأيام ، علهما يوما يعالجا صدَّعْ شادخ في زجاج القلب البلوري ، يصفيا الروح مما اختلج النفس من تيه وعذاب.


إنجي مطاوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيك أكيد مهم ليه o.o