السبت، 5 أكتوبر 2013

توك شو #حوليات




= = =
استمع للإعلام وحتى الأغاني وبرامج التوك شو ، وحتى البرامج العادية نجد كمية رسائل موجهة مخفيه بين طيات الكلام عن وجوب تنفيذ خطة محمد على باشا الكبير في القضاء على الخصوم ، كمية نشر لعنف زائد موجه لفئة معينه.

أتساءل لما لا نحاول استقطابهم ودمجهم في صميم المجتمع ، عمل مصالحة ذاتية بيننا وبين أنفسنا قبل مصالحتهم هم شخصياً ، أعلم أنهم حاليا يمثلون عدو ظاهر ، لكن لما بما أنه قد تمت أزلة حائط الصد الأول بإبعاد القيادات فلما لا نحاول دمجهم وإزالة جسور الخلاف ووئد الفتن المعششة داخل نفوسهم ونفوسنا ، أم أننا قد أصبحنا نختار ونحب أكثر الأساليب سهولة ألا وهي الإقصاء والنفي.

هل أفلحنا في إقصاء من أسميناهم فلول لنحاول الآن إقصاء هؤلاء ؟ أم أننا نمشي على أعتاب جزائر أخرى ؟ لنعود مرة أخرى بعد سنوات أخرى لتصالح على حساب دماء أخرى ، لما لا نتصالح ونعالج جروح تتزايد مع الأيام.

من الحكيم العاقل القادر على درء الجرح الماثل للعيان ، مداواة هذه الآلام ولم شمل الأسرة المصرية ، ومتى يتوقف الجميع عن التحريض على العنف سواء بطريقة مباشرة او من خلف الستائر ؟ ، متى تتوقف تلك الرغبة الجامحة في رؤية دماء الطرف الأخر لدى كلينا ؟

اهذا امر وارد ام اني اتخيل اشخاص اخرين يعيشون بيننا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيك أكيد مهم ليه o.o